التخطي إلى شريط الأدوات

بوجاتي ديفو الجديدة الخارقة بسعر أكثر من 21 مليون

فاجأت شركة بوجاتي العريقة المملوكة لمجموعة فولكس واجن عشاقها والمهتمين بالسيارات حول العالم بعدما أعلنت عن سيارتها الجديدة التى تحمل اسم ديفو لتكون أغلى سيارة تقوم بصنعها على الإطلاق. وتم تسمية هذه السيارة باسم ديفو نسبة لسائق السباقات الفرنسي الشهير ألبيرت ديفو والذي فاز في سباق تارجا فلوريو الرائع مرتين في عشرينيات القرن الماضي على متن سيارة بوجاتي.

ظهرت سيارة بوجاتي ديفو كما تبدو كنسخة معدلة من شقيقتها بوجاتي شيرون إلا أنها تحمل تفاصيل أكثر حدة وشراسة، شملت شبك أمامي ضخم للغاية يتوسطه شبك حدوة الحصان الخاص بـ سيارات بوجاتي الخارقة، المقطع الجانبي يحمل شريط ازرق وإطارات بلون ازرق، وكما نشاهد الجناح الطولي أعلى غطاء المحرك وفي الخلف نجد مخارج عادم وسطية مربعة ومصابيح خلفية ثلاثية الأبعاد الجديدة والمتطورة للغاية التي تتداخل مع الشبكة الخلفية.

ركزت بوجاتي على أداء سياراتها ديفو من أجل توفير قيادة خارقة على المنعطفات من خلال تجهيز الغطاء الأمامي بمآخذ الهواء التي تقلل مساحة المقطع العرضي للمركبة في الوقت نفسه مع ضمان تحسين تدفق الهواء في المقدمة، كما تم تصميم السقف لتشكيل مجرى هواء، بالاشتراك مع غطاء مقصورة المحرك، وخفض وزن بوجاتي ديفو بمقدار 35 كيلوغرام مقارنة مع طراز بوجاتي شيرون.

ميكانيكياً ستحتفط سيارة ديفو بنفس محرك بوجاتي شيرون، وهو محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1500 حصان و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية (جير) من سبع سرعات ثنائية التعشيق، ولكن السرعة القصوى لـ سيارة بوجاتي ديفو ستبلغ 380 كم/الساعة محددة إلكترونياً.

ستنتج بوجاتي عدد 40 نسخة من ديفو فقط، وتبلغ قيمتها 5 مليون يورو  أي ما يعادل 21.8 مليون ريال سعودي تمكنت بوجاتي من بيعها جميعاً حتى قبل الكشف عن السيارة.

للمزيد من الصور .. اضغط هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق