التخطي إلى شريط الأدوات

مرسيدس الفئة A الجديدة كلياً 2019

أزالت مرسيدس الستار رسمياً عن الجيل الجديد من فئة A والتي أعادت الشركة الألمانية تصميمها بالكامل، لتكشف عن طراز مميز بشخصية شبابية وديناميكية، مع مقومات أكثر تطوراً وراحة من أي وقت مضى. خصوصاً وأنها أول سيارات مرسيدس تتوفر بنظام MBUX الجديد، لتوفر مزايا تكنولوجية عديدة لتقديم أفضل تجربة للقيادة والإستفادة من خدمات الطريق.

مرسيدس الفئة A : التصميم الخارجي

تم إنتاج مرسيدس الفئة A الجديدة على قاعدة عجلات اطول واعرض من جيلها السابق، بينما وزنها إنخفض بشكل كبير بفضل إستخدام عناصر خفيفة الوزن في بناء الهيكل.

ويجسد الشكل الخارجي للفئة A جوانب الأناقة والديناميكية. وتكتسب السيارة جاذبيتها الحسية وإطلالتها الملفتة من التصميم الجريء للطرف الأمامي مع غطاء منخفض للمحرك، ومصابيح أمامية شرسة بتقنية LED مع أجزاء من الكروم. وتأتي شبكة المبرد المميزة مع نجمة مرسيدس، والتي تميل بظلالها إلى الأسفل باتجاه القاعدة، وتضم دبابيس بشكل الألماس وشفرة فضية في الوسط لتؤكد على الأناقة المذهلة لهذا الطراز. وإلى جانب ذلك فإن أقواس العجلات أكبر مع جنوط من 16 الى 19 إنش ما يجعل الفئة A مهيبة على الطرق، أما الخلفية فهي تعطي انطباعاً بأن السيارة عضلية، وأبرز تغيير فيها هو المصابيح الخلفية المنقسمة لجزئين ما يستبدل سابقتها كبيرة الحجم.


مرسيدس الفئة A : المحرك والأداء

ستتوفر الفئة A الجديدة من مرسيدس بثلاث خيارات للمحرك وهم A180d و A200 و A250  مع نظام دفع أمامي للعجلات مع علبة تروس (جير) أوتوماتيكية من 7 سرعات، أما نسخة A200 ستتوفر أيضاً مع  علبة تروس يدوية من 6 سرعات.

A180d

المحرك: 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر ديزل

القدرة / عزم الدوران: 116 حصان / 260 نيوتن متر

التسارع: 0 – 100 كم/الساعة في 10.5 ثانية

A200

المحرك: 4 أسطوانات سعة 1.4 لتر مع شاحن توربيني

القدرة / عزم الدوران: 161 حصان / 250 نيوتن متر

التسارع: 0 – 100 كم/الساعة في 8 ثواني

A250

المحرك: 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني

القدرة / عزم الدوران: 224 حصان / 350 نيوتن متر

التسارع: 0 – 100 كم/الساعة في 6.2 ثانية


مرسيدس الفئة A : التصميم الداخلي

حصلت مقصورة مرسيدس الفئة A الجديدة على تغيير جذري لتتبنى هوية داخلية مرسيدس الجديدة، فحصلت على لوحة قيادة تبدو على شكل جناح يمتد من الباب الأيمن إلى الأيسر مع إضاءة خافتة لإضافة شعور رائع عند ركوب السيارة مع الإختيار بين 64 لوناً مختلفاً، وبالطبع هنالك الشاشة العريضة الجديدة، وتتوفر شاشة العرض المنفصلة كلياً بثلاثة إصدارات: شاشتان بقياس 7 إنش، أو شاشة بقياس 7 إنش، وأخرى بقياس 10.25 إنش، أو شاشتان بقياس 10.25 إنش.

تعتبر الفئة A الجديدة أول طراز من مرسيدس يوفر نظام الوسائط المتعددة الجديد بالكامل MBUX والذي بإمكانه التعلم بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء تواصل عاطفي بين السيارة والسائق والركاب. كما أضافت مرسيدس العديد من خصائص الأمان لتوفير أفضل تجربة للقيادة وقامت بتثبيت مجموعة من الكاميرات والحساسات، حيث أن الفئة A قادرة على إلتقاط الأجسام حتى مسافة 500 متر، كذلك حصلت على نظام مثبت السرعة المتكيف، ونظام مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، وكذلك نظام التنبيه عند تغيير المسار.

مرسيدس إهتمت كثيراً في زيادة سعة الداخلية حيث أصبحت تستوعب حتى 370 لتر في الصندوق الخلفي بزيادة تقدر بحوالي 10% عن الجيل السابق، فالسيارة أصبحت أطول بحوالي 11.5 سم وأعرض بحوالي 20 سم لتوفير مساحة أكبر للجلوس والراحة للراكبين.


سعر مرسيدس الفئة A

سيبدأ سعر مرسيدس الفئة A من 35 ألف دولار، أي ما يعادل 131,250 ريال سعودي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق